كثير من ربات المنازل تعمل على إنشاء مشاريع صغيرة منزلية استغلالاً لوقتها ولربح بعض المال من ورائها مثل مشاريع التريكو والاعمال اليديوية او تقديم وجبات غذائية شهية أو تعمل على تجارة المنتجات المختلفة كوسيط وتعمل على بيعها وغيرها من المشاريع المختلفة، لكن كما نعرف أن أساس التجارة هو التسويق، فكي يتم تشغيل المبيعات كما يجب ويتم نجاح المشرع التجاري يجب بالتوازي مع التجارة أِن تتم عملية تسويقية ناجحة، ولأن ارباح تلك المشاريع محدودة فهن بحاجة الى وسائل تسويقية مجانية أو ذاتِ تكاليف قليلة واحد تلك الوسائل هي خدمة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي ، لذلك أردنا اليوم مناقشة اهم المزايا التي ستتمتعين بها إن قمتي بالتسويق لمشروعك من خلال وسيلة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي أو السوشيال ميديا.
مزايا الاعتماد على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من الوسائل التسويقية التقليدية لمشروعك المنزلي الصغير:
● وسيلة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي افضل لأنها توفر لك الوقت والمجهود، فبدلاً من النزول بالأسواق والذهاب للمعارف والعلاقات والاقارب، بإمكانك الآن مباشرة كل أعمالك بسهولة من منزلك بدون بذل أي مجهود بالصعود والنزول والسير بالأحياء والأسواق الى أن تجدي من يقوم بالشراء منك ويهتم بما تقدمي.
● وسيلة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي افضل لأنها لا تكلفك أي تكاليف، فقط تقومِ بإنشاء صفحة مجانية لعرض بها منتجاتك او خدماتك والوصول لفئتك المستهدفة ومن خلاها تقومين ببناء قاعدة عملاء خاصة بكِ من خلالها، وإن تكلفتي ببعض التكاليف بالإعلانات فستجنين ارباح تغطي تلك التكاليف وأكثر لأنكِ ستتتمكنين من الوصول الى فئتك المستهدفة بدقة والتي سيأتي من ورائها نسبة أكبر من المبيعات، لذلك بجميع الاحوال أنتِ رابحة.
● التمكن بسهولة من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة التواصل والتعامل مع عملائك وزبائنك بسهولة مما يمكنك من التعرف على احتياجاتهم وسد حاجاتهم بأعلى كفاءة والتعرف على المشاكل والعمل على تطويرها وحلها.
● التواجد بعالم التكنولوجيا بالتسويق سيمكنك من التعرف على منافسيك بسهولة وتحديد نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم وبالتالي التمكن من تطوير ذاتك كما يجب.
● التمكن من عرض منتجاتك في صور جاذبة وترك لجمهورك الاختيار كما يحلو لهم والإقدام على الشراء بأي وقت، وهنا ما يتميز به ادارة مواقع التواصل الاجتماعي عن الوسائل التقليدية الأخرى، فهنا جمهورك يأتي إليك، إنما بنزولك للأسواق تقوم بالبحث عنهم وبذل المزيد من المجهود.
● التمكن من زيادة الوعي وبناء العلامة التجارية الخاص بك بكفاءة أكبر من خلال وسائل السوشيال ميديا.
ننصحك بالنهاية إن قمت بالتسويق عبر حسابات السوشيال ميديا، أن تحسن اختيارك لجودة الصور وأن تختار اللغة والاسلوب الذي يتناسب مع فئتك التي تستهدفها، وأن تدرس السوق جيداً وسلوك العملاء ومتابعة ومراقبة المنافسين، ونشر المحتوى أو المنشورات بأوقات تفاعل وتواجد جمهورك.
مزايا الاعتماد على ادارة مواقع التواصل الاجتماعي بدلاً من الوسائل التسويقية التقليدية لمشروعك المنزلي الصغير:
● وسيلة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي افضل لأنها توفر لك الوقت والمجهود، فبدلاً من النزول بالأسواق والذهاب للمعارف والعلاقات والاقارب، بإمكانك الآن مباشرة كل أعمالك بسهولة من منزلك بدون بذل أي مجهود بالصعود والنزول والسير بالأحياء والأسواق الى أن تجدي من يقوم بالشراء منك ويهتم بما تقدمي.
● وسيلة ادارة مواقع التواصل الاجتماعي افضل لأنها لا تكلفك أي تكاليف، فقط تقومِ بإنشاء صفحة مجانية لعرض بها منتجاتك او خدماتك والوصول لفئتك المستهدفة ومن خلاها تقومين ببناء قاعدة عملاء خاصة بكِ من خلالها، وإن تكلفتي ببعض التكاليف بالإعلانات فستجنين ارباح تغطي تلك التكاليف وأكثر لأنكِ ستتتمكنين من الوصول الى فئتك المستهدفة بدقة والتي سيأتي من ورائها نسبة أكبر من المبيعات، لذلك بجميع الاحوال أنتِ رابحة.
● التمكن بسهولة من خلال ادارة مواقع التواصل الاجتماعي مباشرة التواصل والتعامل مع عملائك وزبائنك بسهولة مما يمكنك من التعرف على احتياجاتهم وسد حاجاتهم بأعلى كفاءة والتعرف على المشاكل والعمل على تطويرها وحلها.
● التواجد بعالم التكنولوجيا بالتسويق سيمكنك من التعرف على منافسيك بسهولة وتحديد نقاط قوتهم ونقاط ضعفهم وبالتالي التمكن من تطوير ذاتك كما يجب.
● التمكن من عرض منتجاتك في صور جاذبة وترك لجمهورك الاختيار كما يحلو لهم والإقدام على الشراء بأي وقت، وهنا ما يتميز به ادارة مواقع التواصل الاجتماعي عن الوسائل التقليدية الأخرى، فهنا جمهورك يأتي إليك، إنما بنزولك للأسواق تقوم بالبحث عنهم وبذل المزيد من المجهود.
● التمكن من زيادة الوعي وبناء العلامة التجارية الخاص بك بكفاءة أكبر من خلال وسائل السوشيال ميديا.
ننصحك بالنهاية إن قمت بالتسويق عبر حسابات السوشيال ميديا، أن تحسن اختيارك لجودة الصور وأن تختار اللغة والاسلوب الذي يتناسب مع فئتك التي تستهدفها، وأن تدرس السوق جيداً وسلوك العملاء ومتابعة ومراقبة المنافسين، ونشر المحتوى أو المنشورات بأوقات تفاعل وتواجد جمهورك.