الرئيسيةLatest imagesس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

أهلا وسهلا بك إلى منتدى فتكات
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

كل يوم معلومة تهمك


شارك

زراعة الاسنان الفورية المزايا والعيوب Emptyالخميس 15 سبتمبر - 14:53

زراعة الاسنان الفورية المزايا والعيوب

عضو جديد
عضو جديد

موسى علوان

البيانات الشخصية
تاريخ التسجيل : 14/05/2022
عدد المساهمات : 4
التقييم : 0
السٌّمعَة : 10
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو


زراعة الاسنان الفورية المزايا والعيوب
زراعة الأسنان الفورية هي إجراء يتم فيه وضع طعم فوري في المحفظة العظمية للسن داخل عظم الفك مكان السن المفقود بعد استخراجه مباشرةً، وفي بعض الحالات يوضع طعم مؤقت يقوم مقام السن ريثما يتم زرع الطعم الدائم. وهي إجراء يتيح بقاء اللثة صحيّةً ويحفظ حجمها وشكله
كما أنه من المهم وجود مادة عظمية متينة كافية مكان الزرع الفوري، وفي حالة عدم توفل ذلك يجب إجراء بناء للعظم والعودة إلى الغرسات العادية المتأخرة. كذلك تعنبر الغرسات الفورية خياراً مثالياً في حالات فقد الأسنان نتيجة الحوادث أو الرض، حيث يقدم الزرع الفوري خياراً بأسرع ما يمكن.
هل زراعة اسنان تدوم مدى الحياة 
على الرغم من أن زراعة الأسنان تدوم مدى الحياة، إلا أنها تحتاج لعمليات ترميم مستمرة خصوصًا لمن لم يعتني بها، والتي تعد مكلفة أيضًا.
كيف اعرف نجاح زراعة الاسنان؟
من شروط نجاح زراعة الأسنان، هو سلامة اللثة وخلوها من أي أمراض، لأن العدوى المصابة بها قد تنتقل إلى عظام الفك، مما يؤدي إلى فشل عملية الزرع. لذلك يوصى أطباء الأسنان بعلاج اللثة قبل الخضوع لعملية زراعة الأسنان، لضمان نجاحه
هل الزرعة تسبب رائحة كريهة في الفم؟
اذا زرعت بشكل صحيح و زرعات نوعيه جيده فلا مضاعفات ولا رائحه.
هل تتحرك الاسنان بعد الزراعة؟
يعد تحرك السن المزروع أمرًا نادر الحدوث؛ حيث يتم تثبيت بروغي السن الاصطناعي داخل عظام الفك عن طريق إحداث شق بالفك وتثبيت قاعدة السن وتركها مدة زمنية لحين التئام الجرح من أجل تثبيت السن المزروع. بالإضافة إلى أنه تبلغ نسبة نجاح جراحة زراعة الأسنان 95% في كثير من الحالات.
كيف يتم زراعة الاسنان الاماميه؟ 

أول شيء يقوم به طبيب الأسنان هو وضع غرسة الأسنان الأمامية بالجراحة في الحفرة التي أحدثها في عظم الفك. تلعب الغرسة دور الجذر بالنسبة للسن عندما تندمج مع عظم الفك لتكون بديلاً عن الأسنان المفقودة. يتم وصل التاج الذي يشبه الأسنان الطبيعية بشكل كامل بالغرسة ليقوم بملء الفراغات الموجودة بين الأسنان.



توقيع : موسى علوان





الــرد الســـريـع
..




مواضيع ذات صلة

سحابة الكلمات الدلالية
بجدة عصام العربي 2023 شركات شعاع كمبوند الشوالي يونيفورم شركة أفضل تحميل بالرياض لبيس السلام كلين افضل ملابس تنظيف تركيب تطبيق منازل التعليق اثاث بورد 2022

جميع الحقوق محفوظة © 2023 منتدى فتكات

https://fatakat-hawaa.ahlamontada.com


FeedBurner RSS Atom  Sitemap
منتدى فتكات

Top